Mots clé à la une

Organismes liés

Activités de Madame la Ministre

وزير الصناعة والمناجم يستقبل سفير سلطنة عمان بالجزائر

الجزائر في 4 جويلية 2017 - استقبل وزير الصناعة والمناجم السيد محجوب بدة اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة سعادة سفير سلطنة عمان بالجزائر السيد ناصر بن سيف بن سالم الحوسني.

وشكل اللقاء فرصة للسيد الوزير لتقديم الخطوط العريضة لمخطط عمل الحكومة الجديد لاسيما فيما يتعلق بالجانب الصناعي الذي تعول عليه الجزائر لتنويع اقتصادها وتحسين مناخ الأعمال في إطار القاعدة 49/51 المسيرة للاستثمار الأجنبي في الجزائر.

واكد السيد الوزير بهذه المناسبة على الأهمية التي توليها الجزائر لتدعيم العلاقات الاقتصادية وعلاقات الشراكة مع البلدان العربية لاسيما مع سلطنة عمان والرقي بها الى مستوى العلاقات السياسية والاخوية التي تربط الجزائر ومسقط.

ومن جهته قدم سعادة السفير تهانيه وتهاني وزير التجارة والصناعة العماني علي بن مسعود بن علي السنيد يللسيد الوزير بعد تعيينه على رأس قطاع الصناعة والمناجم مثمنا رغبة الجزائر في تطوير التعاون الاقتصادي مع بلاده.

وسلم السيد الحوسني للوزير رسالة من نظيره العماني بخصوص طلب تنظيم معرض للمنتوجات العمانية بالجزائر الذي يهدف إلى تعزيز مستوى التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

وستكون هذه التظاهرة، التي تقرر تنظيمها من 9 الى 13 أكتوبر 2017، فرصة لالتقاء رجال الاعمال الجزائريين ونظرائهم والعمانيين ومسؤولين حكوميين وممثلين عن غرف الصناعة والتجارة للبلدين.

هذ،ا وقد رحب الوزير بفكرة إقامة معرض للمنتجات العمانية بالجزائر مؤكدا بان مصالحه ستعمل على تهيئة كل الظروف لإنجاح هذا الموعد.