Mots clé à la une

Organismes liés

Actualités

الجمعية العامة للمجلس الوطني للتشاور لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

بيان صحفي خاص بالجمعية العامة للمجلس الوطني للتشاور لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الجزائر، 28 نوفمبر 2017

في إطار تنفيذ سياسة الحكومة في مجال تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتضمنة في مخطط عملها ، تنظم وزارة الصناعة والمناجم تحت رعاية السيد يوسف يوسفي وزير الصناعة والمناجم ، يوم 28 نوفمبر 2017 بقاعة "الجزائرية" بقصر المعارض بالصنوبر البحري، الجمعية العامة الانتخابية للمجلس الوطني للتشاور من أجل تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنشأ بموجب المرسوم التنفيذي رقم 17-194 المؤرخ في 16 رمضان 1438 الموافق لـ 11 جوان 2017 والمتضمن مهامه وتنظيمه وسيره . 

و تهدف هذه الجمعية العامة الأولى إلى التنصيب الرسمي للمجلس من طرف السيد وزير الصناعة و المناجم وكذا انتخاب مكتبه من طرف أعضاء الجمعية العامة.

و تجدر الإشارة إلى أن المجلس هيئة للتشاور مكلفة بترقية الحوار و التشاور حول المسائل المتعلقة بتطوير و عصرنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين الجمعيات و المنظمات المهنية الممثلة لهذه الفئة من المؤسسات، من جهة،  والسلطات العمومية من جهة أخرى .

وفي هذا الإطار يساهم المجلس في تنمية الشراكة عام/خاص في مجال وضع وتقييم سياسات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا. كما يعمل على تحسيس الجمعيات والهيئات المهنية بسياسة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنتهجة من قبل السلطات العمومية.

وعليه فإن الجمعية العامة للمجلس تتشكل من ممثلي الجمعيات والمنظمات المهنية الممثلة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وممثلي الإدارات والوكالات المكلفة بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و كذا الخبراء.

ولتمكين المجلس من القيام بمهامه فإن جمعيته العامة مهيكلة على شكل لجان متخصصة هي :

  • لجنة إستراتيجية تطوير و عصرنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة،
  • لجنة الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيات الإعلام والاتصال وتطوير المؤسسات الناشئة،
  • لجنة اليقظة ونظام المعلومات الاقتصادية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة،
  • لجنة الشراكة عام/ خاص والمناولة،
  • لجنة تدويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة،
  • لجنة البحث والتطوير والابتكار وتنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.